الأحد : 02-10-2022

كأس العرب 2021..الجزائر تطيح بالمغرب وتعبر إلى الدور نصف النهائي

حجزت الجزائر بطاقة الوصول إلى الدور نصف النهائي عقب فوزها على المنتخب المغربي بركلات الترجيح.

المباراة كانت مثيرة وأوفت بكل وعودها من الجانبين، سواء الجانب الجزائري أو المغربي. وشوطها الأول كان مثيرا للغاية رغم عدم وصول أي منتخب إلى مرمى المنافس، حيث كان لأشبال بوقرة فرصهم التي أهدروها وكان لأبناء عموتة أيضا فرصهم التهديفية التي أهدروها.

في الشوط الثاني تغيّر كل شيئ، حيث وصل الجزائريون إلى مرمى المغرب بفضل براهيمي الذي منح الأسبقية للجزائر إثر ركلة جزاء في الدقيقة 60، وهي الركلة التي تحصلوا عليها عقب عرقلة بلايلي من طرف المدافع المغربي الشيبي الذي أثبتت تقنية الفيديو أنه عرقل المهاجم الجزائري.

هدف لم يفرح به الجزائريون كثيرا حيث عاد المغاربة سريعا وتمكنوا من تعديل النتيجة في الدقيقة 63 برأسية محكمة من نهيري، وازدادت المباراة إثارة غير أن النتيجة بقيت على حالها إلى غاية إنتهاء الوقت الأصلي منها بالتعادل الإيجابي ليلجأ المنتخبان إلى الوقت الإضافي.

.الوقت الإضافي كان أكثر إثارة وأمتع فيها اللاعب الجزائري يوسف بلايلي الحضور والعرب ككلّ بهدف عالمي من قذفة تقريبا من وسط الميدان في الدقيقة 101 باغت بها المنتخب المغربي وحارسه ومنح بها الأسبقية للجزائر من جديد.

ليعود أشبال عموتة من جديد في الدقيقة 111 ويتمكّنوا من تعديل النتيجة بنفس طريقة الهدف الأول، برأسية محكمة من بانون الذي باغت الحكم مبولحي.

المنتخبان احتكما إلى ركلات الترجيح التي عادت للجزائر بنتيجة 5-3، ما أهّلها إلى الدور نصف النهائي الذي ستواجه فيه المنتخب القطري.

ا